ADIB – Egypt is always keen to provide the best electronic banking experience. Now you can easily and securely enjoy the following features at the tip of your fingers, without the need to visit the Branch or contact the Call Center
خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول
تخضع خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول للشروط والأحكام الواردة في هذا الطلب، على أن تظل كافة الشروط والأحكام الأخرى التي تخضع لها الحسابات الأخرى للعميل (إن وجدت) لدى المصرف سارية وملزمة، إلا عندما تتعارض مع الشروط والأحكام الواردة أدناه بخصوص أوامر الدفع عن طرق الهاتف المحمول.
يلتزم العميل بالإطلاع على هذه الشروط والأحكام ويخضع الحصول على هذه الخدمة لقبوله لها ولما يقوم بإجرائه من تعديلات من وقت لآخر – وفقا لإرادة المصرف المطلقة. ويعد توقيع العميل على هذا الطلب سواء لدى فروع مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر أو لدى أي منفذ من منافذ شركة
(ويشار إليهما فيما يلي بـ"مقدم الخدمة") قبولا للخدمة وتعاقدا نهائيا وملزما للعميل، ومن ثَمَ يتعين عليه قراءته وتفهمه بدقة وعناية.
1. تعريفات
1.1. الخدمة/ الخدمات: يقصد بها خدمة الدفع بأستخدام الهاتف المحمول المقدمة من مصرف أبو ظبي الإسلامي - مصر موضوع هذا التعاقد، والمعروفة للعميل باسم "مصاريفي عالطاير"، وبموجبها يتم فتح حساب هاتف محمول للعميل لدى المصرف للتعامل
عليه سواء بالإيداع، أو السحب، أو التحويل عبر خدمة الدفع بأستخدام الهاتف المحمول، بعد إيداع مبالغ نقدية يتم تحوليها إلى رصيد إليكتروني في الحساب.
٢٫١. المصرف: يقصد به مصرف أبو ظبي الإسلامي - مصر وجميع فروعه.
٣٫١. مقدم الخدمة: يقصد به أي من المنشآت التي يتعاقد معها المصرف لتقديم بعض الخدمات المتعلقة بتنفيذ الخدمة والمصرح لها بذلك من قبل المصرف.
٤٫١. العميل: يقصد به الشخص الطبيعي المشترك في الخدمة بموجب توقيعه علي الشروط و الاحكام المتضمنة في هذا الطلب شريطة ان يكون مصري الجنسية وحيازته خط الهاتف المحمول وتوقيعه على الطلب.
٥٫١. حساب خدمة الدفع بأستخدام الهاتف المحمول: يقصد به الحساب الالكتروني المربوط بخط الهاتف المحمول و المفتوح لدى المصرف بأسم العميل، ويتم من خلاله عمليات الإيداع والتحويل والسحب الخاصة بهذا المُستخدم أو مُ قدم الخدمة.
٦٫١. الرصيد الإليكتروني: يقصد به الرصيد الدائن من وحدات النقود الإليكترونية لحساب خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول، والناتج عن عمليات الإيداع والسحب التي أجراها العميل على حسابه للهاتف للمحمول. ويكون هذا الرصيد الإليكتروني قابلا للتحويل إلى عملاء آخرين، أو مقدمي خدمة، كما يمكن استخدامه كوسيلة للسداد للجهات المعلن عنها من قبل المصرف.
٧٫١. وحدات النقود الإليكترونية: يقصد بها وحدات إليكترونية ذات قيمة نقدية تعادل كل وحدة منها جنيه مصري فقط يصدر شريطة استلام المصرف قيمة من النقد (بالجنيه المصري) لا تقل عن قيمة وحدات النقود الإليكترونية التي يصدرها المصرف، والقابلة للاستبدال إلى نقد (الجنيه المصري).
٨٫١. الهاتف المحمول: يعني أي هاتف محمول متوافق مع إحدى شبكات الانصالات العاملة داخل جمهورية مصر العربية.
٢. نطاق الخدمة المصرفية
هي الخدمات التي يقدمها المصرف لعملائه ويمكن للعميل تنفيذها من خلال الهاتف المحمول وهي (الإيداع / السحب/ السداد/ التحويل الإلكتروني للأموال) والتي تتم عن طريق فتح حساب خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول باسم العميل لدى مصرف
أبو ظبي الإسلامي – مصر الذي يشار إليه فيما يلي بـ "المصرف"وذلك للتعامل عليه عن طريق حساب رصيد إليكتروني (وحدات النقود الإلكترونية) والتي تعادل مقدار ما أودعه العميل في حساب خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول الخاص به من أموال لدى المصرف.
٣. كيفية تقديم الخدمة
١٫٣. فور توقيع العميل على طلب الخدمة واستيفاء باقي الشروط واستكمال إجراءات فتح حساب خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول وبعد التحقق من هوية العميل من قبل المصرف، يرسل المصرف رسالة نصية للعميل يؤكد فيها إ تمام إجراءات "فتح حساب
خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول"، وإخطاره بالرقم السري الخاص به، والذي يتمكن العميل عن طريقه الدخول إلى حساب خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول للمرة الأولى.
٢٫٣. يجب على المستخدم تنزيل محفظة ADIB Egypt E-wallet الرسمية من متجر Google Play أو متجر,Apple App أو الدخول إلى والانتقال إلى صفحة المحفظة الإلكترونية لتنزيل التطبيق.
٣.3. يجب أن يرتبط حساب خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول بخط هاتف محمول لأي من شبكات المحمول العاملة في جمهورية مصر العربية وأن يكون هذا الخط مسجل باسم العميل، وفي حيازته الفعلية.
٤٫٣. يحق للعميل التعامل على حسابه الإلكتروني لخدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول من خلال التعاملات: إيداع، سداد، سحب مبالغ سواء عن طريق مقدمي الخدمة و/ أو أي فرع للمصرف. ويححق له أيضا تحويل مبالغ مالية من رصيده الإلكتروني لعملاء
و/ أو مقدمي الخدمة للآخرين بحيث يحوز لأي من هؤلاء سحبها أو إضافتها إلى أرصدتهم الإلكترونية.
٥٫٣. يقر العميل بأنه، وفقا لطبيعة الخدمة، لن يسمح له بالتعامل على حساب خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول بموجب شيكات ورقية أو أوامر دفع كتابية. وبناء عليه لن يكون له الحق في مطالبة المصرف بإصدار دفاتر شيكات على حساب خدمة الدفع
باستخدام الهاتف المحمول، كما يقر بعلمه بأن حساب خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول لن يدر عليه أية أرباح أو عائد، إضافة إلى عدم حصوله على تمويلات/ تسهيلات ائتمانية بضمان رصيد حساب خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول.
٦٫٣. لا يحق للعميل أن يستخدم أي من الوسائط الإلكترونية المتاحة لتقديم الخدمة إلا فيما يتعلق بحساب خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول فقط ودون أي من حساباته المفتوحة لدى المصرف، والتي تخضع للقواعد المصرفية العامة المطبقة لدى المصرف.
٧٫٣. يحق للعميل في أي وقت طلب إلغاء حساب خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول واسترداد الرصيد النقدي للحساب، والذي يقابله رصيد إلكتروني في حساب خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول، وذلك بالتوجه إلى أي فرع من فروع المصرف أو أي من مقدمي الخدمة.
٨٫٣. خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول مستمرة على مدار الساعة، و يلتزم المصرف بإخطار العميل مسبقا بأي انقطاعات بسبب أنشطة الصيانة قبل البدء في تلك الأنشطة بـخمسة ايام عمل.
٩٫٣. في حالة الانقطاع المفاجئ يقوم المصرف بإخطار العميل فور الانقطاع برسالة نصية قصيرة (SMS) موضح بها موعد عودة الخدمة.
١٠٫٣. في حالة تجاوز العميل العدد المحدد من قبل المصرف من عدد مرات الدخول الفاشلة تعطل الخدمة و يجب على العميل التوجه إلى أقرب فرع للمصرف أو الاتصال بخدمة العملاء لاسترجاع الخدمة.
٤. استخدام الخدمة
١٫٤. يقتصر استخدام الخدمة في عمليات أو خدمات تتوافق وأحكام الشريعة الإسلامية كما تقرها هيئة الفتوى والرقابة الشرعية بمصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر.
٢٫٤. يقتصر الحق في استخدام الخدمة أو الانتفاع بها على العميل وحده، ويلتزم العميل في كافة الأوقات بعدم السماح لأي شخص آخر من استخدامها أو الانتفاع بها. كما يقتصر التعامل بهذه الخدمة على الجنيه المصري فقط.
٣٫٤. يجب على العميل أن يظهر لمقدمي الخدمة إثباتا مقبولا لشخصيته عند إجراء أية معاملة على الحساب.
٤.4. لن يقبل البنك تغذية حسابات الهاتف إلا من خلال الإيداعات النقدية عن طريق العميل بنفسه ولن يقبل البنك أية إيداعات نقدية من الغير.
٥٫٤. يحق للمصرف، وفقا لمطلق تقديره، إيقاف الخدمة عن العميل أو إلغائها في حالة استخدام العميل للخدمة بمخالفة شروطها وأحكامها، أو بمخالفة أي من القوانين واللوائح المطبقة في جمهورية مصر العربية، أو لأحكام الشريعة كما تقرها هيئة الفتوى
والرقابة الشرعية بمصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر.
٦٫٤. يلتزم العميل بالمحافظة على الرقم السري، وحال اطلاع الغير عليه بأي شكل من الأشكال، يكون العمل وحده مسؤولا عن إفشاء البيانات والمعلومات المتعلقة به وبحساباته.
٧٫٤. دون الإخلال بالشروط بأحكام وشروط بطاقات الدفع المغطاة الصادرة من مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر، يمكن لعملاء المصرف حاملي هذه البطاقات تغذية حساب خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول من خلال رصيد بطاقات الدفع المغطاة.
٨٫٤. لا يتحمل المصرف المسؤولية عن أي خسائر أو أضرار يتعرض لها العميل بسبب إساءة استخدام الخدمة أو نتيجة أي خلل قد يحدث في الخدمة بسبب خطأ من جانبه أو لعدم كفاية رصيد حساب خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول، أو لأي سبب آخر قد يكون للعميل دخل فيه.
٩٫٤. يقر العميل بعدم مسؤولية المصرف أو تحمله أية تكلفة أو أعباء تنتج عن انقطاع خدمة الإنترنت/ خدمة الهاتف المحمول أو بسبب أية مشكلات أو أعطال قد تطرأ على الشبكة أو خط الهاتف المحمول.
١٠٫٤. لن يكون المصرف مسؤولا عن رفض أي جهة قبول الرصيد الإلكتروني كوسيلة سداد. كما لن يكون مسؤولا عن أية بضائع أو خدمات يحصل عليها العميل عبر هذه الخدمة، وأي شكوى من العميل في هذا الشأن، لابد أن يتوجه بها إلى المورد مباشرة. ويقتصر دور
المصرف في هذا الشأن على إضافة المبالغ التي قد يستردها العميل إلى حساب خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول وذلك بعد حصول المصرف على سند إضافة صادر بشكل صحيح من المورد.
١١٫٤. حال فقد الهاتف المحمول الخاص بالعميل، أو شريحة هذا الهاتف المسجل عليها الحساب الإلكتروني، يظل العميل مسؤولا مسؤولية كاملة عن كافة التعاملات التي تنفذ عبر تلك الشريحة لحين إخطار شركة الهاتف المحمول والمصرف بوقف الخدمة. ولا يحق
للعميل الرجوع على المصرف بأي حال من الأحوال عن الخسائر والأضرار الناجمة عن فقد الهاتف أو الشريحة المشغلة له.
١٢٫٤. في حالة إنهاء عمل التطبيق الإلكتروني المشغل لخدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول من قبل المصرف أو في أي أحوال أخرى ينتج عنها توقف تقديم الخدمة لمستخدم التطبيق لأسباب تتعلق بالمصرف، يلتزم المصرف بالوفاء بتعهداته للعميل
باستبدال وحدات النقود الإلكترونية بالنقد (جنيه مصري) طبقا للشروط والاحكام الواردة في هذا العقد، وفي أسرع وقت ممكن.
١٣٫٤. يحق للمصرف، في ضوء تقييمه للمخاطر المرتبطة بالخدمة و بالعميل الذي يستخدم تطبيق خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول، تعيين حدود قصوي للرصيد وقيمة و عدد كل من العمليات اليومية و الشهرية التي تتم على حساب خدمة الدفع
باستخدام الهاتف المحمول و الموضحة بجدول الأسعار و الحدود المقررة لخدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول.
١٤٫٤. يقتصر فتح حسابات خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول على الاشخاص الطبيعيين من حاملي الجنسية المصرية فقط.
١٥٫٤. يسمح للعملاء من الاشخاص الطبيعيين من مستخدمي تطبيق الدفع باستخدام الهاتف المحمول بتلقي التحويلات من الخارج بالعملات الأجنبية على ان تضاف لحساب خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول بالجنية المصري.
١٦٫٤. تقتصر عملبات تحويل الاموال على الحالات الاتية:
١٫١٦٫٤. بين حسابات الهواتف المحمولة المختلفة.
٢٫١٦٫٤. بين حساب الهاتف المحمول الخاص بمستخدم النظام و حسابه المصرفي لدى نفس البنك.
17٫٤. لا يجوز للعميل إنشاء أمر الدفع من خلال رسائل (SMS) ولكن يتاح استخدام هذه الرسائل بواسطة البنك للتأكيد على إتمام عملية الدفع.
5. الرسوم
1.5. يلتزم العميل بسداد رسوم التسجيل في الخدمة؛ وهي رسوم فتح حساب خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول، والرسوم السنوية، ورسوم السحب والإيداع والتحويل، ورسوم أي خدمة إضافية أخرى تتيحها خدمة حساب خدمة الدفع باستخدام الهاتف
المحمول، والتي يحددها المصرف ضمن تعريفة الخدمات المصرفية التي يعلن عنها المصرف من وقت لآخر. وتحتسب هذه الرسوم على أساس تكلفة العملية الواحدة ومدة تمديد الاتصالات التي تقدمها شركة الهاتف المحمول للعميل عبر شبكتها سواء كان في شكل مكالمة هاتفية أو رسالة نصية قصيرة.
2.5. يحق للمصرف تعديل رسوم الخدمات التي يقدمها للعميل – من وقت لآخر، ومن ثَمَ يسري هذا التعديل على الخدمات التي تتم بعد تاريخ هذا التعديل.
6. المسؤولية
1.6. يقر العميل بشكل نهائي بأن جميع التعاملات من خلال خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول صحيحة وملزمة له ومنتجة لآثارها القانونية، وأن المصرف غير ملتزم بالتحقق والتأكد من صحتها بأي آلية قبل تنفيذ الخدمة، ويقر أيضا بأن كافة التعاملات التي
يتلقاها المصرف عبر الوسائط الإلكترونية المستخدمة في تقديم الخدمة صحيحة وملزمة ومنتجة لآثارها القانونية، وينفذها المصرف فور استلامها والعلم بها على أن يتحمل العميل ما يترتب عليها من آثار.
2.6. يلتزم العميل في جميع الأوقات بالتحقق من وجود مبالغ كافية لتنفيذ التعاملات في حساب خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول.
3.6. يكون العميل مسؤولا عن أية خسائر أو أضرار تنتج عن إجراء أي تعاملات لأي سبب كان، بما في ذلك الأضرار الناتجة عن عدم الالتزام بمتطلبات الأمن المحددة بهذه الشروط والأحكام أو تأخره في إبلاغ المصرف عن أية معاملة غير مصرح بها.
4.6. يتعهد العميل تعهدا نهائيا – غير قابل للإلغاء – بتعويض المصرف عن أية خسائر أو أضرار أو مصاريف قد يتكبدها المصرف نتيجة مخالفة العميل لهذه الشروط والأحكام، أو مخالفته لأي من التعليمات التي قد يخطره بها المصرف في أي وقت، بما في ذلك الرسوم القضائية وأتعاب محامييه ومستشاريه.
5.6. حيث أن خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول تعتمد على عدة عوامل مثل البنية التحتية، ووجود الاتصالات، ومدى توافر شبكة الهاتف المحمول، وقوة الإرسال، والهاتف المحمول، فلن يتحمل المصرف أية مسؤولية عن أي فقد أو ضرر ينتج عن عدم توافر خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول لأي سبب كان.
6.6. في حالة اكتشاف المصرف لأي تصرف أو محاولة قد يقوم بها العميل لانتهاك أو مخالفة قوانين مكافحة غسل الأموال، يكون للمصرف الحق في إيقاف التعامل على جميع أرصدة العميل الإلكترونية حتى يتقدم بتفسير مقبول لهذا التصرف، وذلك دون إخلال بحق المصرف في اتخاذ كافة الإجراءات التي تفرضها عليه القوانين المطبقة في جمهورية مصر العربية.
7. الإلغاء والإنهاء
1.7. يقر العميل ويوافق على حق المصرف في إلغاء خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول وفقا لمطلق إرادته.
2.7. للعميل الحق في طلب وقف استخدام خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول في أي وقت، وذلك من خلال التقدم بإخطار كتابي لدى أي فرع من فروع المصرف أو لدى أي من مقدمي الخدمة في المنافذ المعتمدة على أن يظل العميل مسؤولا عن جميع
المعاملات والخدمات التي تغذت على حساب خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول حتى إتمام إلغاء الخدمة.
3.7. يحدد المصرف الوقت اللازم لإيقاف الخدمة نهائيا بعد طلب العميل إيقافها بخمسة أيام عمل.
4.7. في جميع الأحوال، لن يؤثر إنهاء خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول – أيا كان مصدره – على حقوق والتزامات العميل المترتبة على وجود حسابات أخرى له لدى المصرف.
8. نظام الشكاوى
في حالة رغبة العميل في التقدم بشكوى فيما يتعلق باستخدامه خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول، يتوجه العميل إلى أحد الفروع أو عبر مكالمة هاتفية لمركز خدمة العملاء، على أن يرد المصرف بإفادة على الطلب خلال يومين عمل.
9. إقرارات وتعهدات العميل
يقر العميل ويتعهد للمصرف بما يلي:
1.9. إن جميع البيانات المقدمة منه والموضحة في طلب الاشتراك في الخدمة حقيقية وصحيحة، وأنه يفوض المصرف في إجراء أي تحقيقات يراها ضرورية للتحقق من ذلك.
2.9. إنه المستخدم الحقيقي والوحيد لخط الهاتف المحمول المربوط بحساب خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول، كما يقر بحيازته الفعلية لخط الهاتف المحمول.
3.9. إنه اطلع على كافة الشروط والحكام لاستخدام خدمة الدفع عن طريق الهاتف، وأن جميع التعاملات التي تتم من خلال الخدمة المذكورة في معاملات مشروعة وأنه لن يقوم بإجراء أي معاملات بموجب هذه الخدمة تخالف الشريعة الإسلامية.
4.9. يقر العميل بمسؤوليته الكاملة عن جميع المعاملات وكافة العمليات التي تتم عن طريق حساب خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول طالما أن هذه التعاملات قد تمت من خلال الهاتف المحمول المربوط بحساب خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول
وباستخدام رقمه السري وتكون دفاتر المصرف وشيكاته دليلا قاطعا على صحة صدور التعليمات من العميل في إثبات المعاملة.
5.9. يقر العميل بموافقته على أن يقوم المصرف بالإفصاح عن كل أو بعض المعلومات الخاصة بحسابه/ حساباته لدى المصرف و/ أو وكلائه أو أي من الجهات التي تقدم الخدمة الفنية أو المصرفية أو التسويقية أو أي من الجهات التي يتعاقد معها المصرف لتقديم
بعض الخدمات المتعلقة بتنفيذ الخدمة والمصرح لها بها من المصرف وفقا لما يراه المصرف مناسبا ولازما في هذا الشأن.
6.9. يقر العميل بأن استخدامه لتلك الخدمة لن يتعارض مع أحكام الشرعية الإسلامية كما تقرها هيئة الفتوى والرقابة الشرعية في مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر.
7.9. يتعهد العميل بإبلاغ المصرف حال رغبته التخلي عن رقم الهاتف الجوال الذي يتعامل من خلاله مع خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول، وذلك تمهيدا لإيقاف الخدمة وإغلاق الحساب.
8.9. يتعهد العميل بقراءة التحذيرات الأمنية والإطارات التحذيرية من الاختراق، أو التحايل التي تظهر أثناء استخدامه لخدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول. كما يتعهد باتباع أي تغيير في الشروط والأحكام يظهر على التطبيق الإلكتروني باعتبارها ملزمة قانونيا.
9.9. يتعهد العميل بالتأكد دائما من أن الهاتف المحمول الخاص به والمستخدم في عمليات الدفع باستخدام الهاتف المحمول غير مخترق (Rooted/Jailbroken).
10.9. يتعهد العميل بأن يتأكد باستمرار من أن الهاتف المحمول الذي يستخدم من خلاله خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول غير مخترق بأي شكل من الأشكال.
11.9. و على العميل التأكد من أن الأجهزة المستخدمة للدخول على الخدمة قد تم أعدادها بشكل أمن و تزويدها ببرامج و أدوات الحماية اللازمة ضد الفيروسات و برامج التطفل, بحيث يعد مسئولا عن أي خطأ أو ضرر يحدث نتيجة عدم التزامه بالتعليمات و الشروط و الأحكام المذكورة, دون أي مسئولية على المصرف"
10. أحكام عامة
1.10. يحق للمصرف، من وقت لآخر ووفقا تقديره المطلق، أن يقوم بتعديل أي من هذه الشروط والأحكام الموضحة في هذا العقد، وذلك مع عدم البدء في تطبيق هذه التعديلات إلا بعد إخطار العميل بها. كما يحق للمصرف تحديد سقف يومي على المعاملات بموجب هذه الخدمة ويوضح كشف تعريفة الخدمات المصرفية التي يعلن عنها المصرف من وقت لآخر تلك السقوف.
2.10. يلتزم المصرف بالحفاظ على سرية البيانات والمعلومات التي يتسلمها من العميل لتلقي هذه الخدمة، والمحافظة على سرية التعاملات التي يقوم العميل بإجرائها عبر أي من الوسائط الإلكترونية المستخدمة في تقديم الخدمة. ويتعهد المصرف والعميل
بعدم الإفصاح عن أي مما تقدم إلا طبقا للقوانين السارية، أو تنفيذا للأحكام والأوامر الملزمة، أو طبقا لشروط وأحكام الخدمة.
3.10. يحق للمصرف أن يعهد إلى أي طرف ثالث سواء داخل أو خارج جمهورية مصر العربية بتنفيذ بعض من تعهداته التي التزم بها وفق شروط وأحكام الخدمة، وفي هذه الحالة يظل المصرف مسؤولا أمام العميل عن المحافظة على سرية كافة بياناته وكافة حساباته كما يكون مسؤولا عن أي أخطاء أو إهمال قد يقترفه الطرف الثالث.
4.10. يحق للمصرف أو أي طرف آخر قد يعهد إليه بتنفيذ أي من التزاماته بموجب شروط وأحكام هذه الخدمة أن يقوم بتسجيل المكالمات التليفونية التي تم استقبالها على أرقام تليفونات خدمة العملاء وأن يحتفظ بها.
5.10. يحق للمصرف إلغاء الخدمة شريطة إخطار العميل قبل تاريخ الإلغاء بثلاثين يوما على الأقل.
6.10. يحتفظ المصرف بالحق في تعديل أي شرط من شروط و/ أو أحكام استخدام هذه الخدمة ويكون التعديل أو التغيير نافذا في حق العميل وملزما له بعد إخطاره به بأية وسيلة من الوسائل التي يراها المصرف شريطة أن يصل الإخطار للعميل بذلك التغيير.
وفي حالة عدم قبول العميل لأي من هذه التعديلات أو التغييرات، في موعد غايته ثلايين يوما من تاريخ علمه به، يكون له الحق في إبلاغ المصرف برغبته في إنهاء التعاقد وأن يتوقف فورا عن إجراء أي عمليات وأن يتقدم للمصرف بطلب إغلاق حساب/ حسابات
الهاتف المحمول وإجراء التسويات اللازمة بما في ذلك سداد ما قد يكون مستحقا عليه واسترداد أي مبالغ متبقية له في رصيده ثم يتبع نفس إجراءات الإلغاء السابق الإشارة إليها في الفقرة رقم (8) بند آلية تقديم الخدمة.
7.10. في حالة تغيير أية معلومات أو بيانات خاصة بالعميل خلال فترة التعاقد، يلتزم العميل بإخطار المصرف فورا بهذا التغيير.
8.10. في حالة رغبة العميل في تغيير رقم خط الهاتف المحمول المرتبط بحساب خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول، يلتزم العميل بإخطار المصرف فورا بتلك الرغبة حتى يتم ربط حساب خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول القائم بالفعل برقم خط الهاتف المحمول الجديد مع ما يترتب على ذلك من إجراءات.
9.10. يخضع هذا التعاقد لقوانين جمهورية مصر العربية، وكل نزاع قد ينشأ حول تفسير أو تنفيذ بنوده يكون من اختصاص محاكم القاهرة على اختلاف أنواعها ودرجاتها. وذلك بما لا يتعارض مع أحكام ومباديء الشريعة الإسلامية كما تقرها هيئة الفتوى والرقابة الشرعية بمصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر.
10.10. يقر العميل بأن كافة البيانات الواردة في هذا الطلب حقيقية وصحيحة، كما أنه يقبل أن يحتفظ المصرف بهذا الطلب والمستندات المرفقة في حالة إلغاء الخدمة.
11.10. يتعهد العميل بأن المنتفع الحقيقي والوحيد من خط الهاتف المحمول المربوط بالخدمة والمسجل رقمه في هذا الطلب، والحيازة الفعلية له.
12.10. يتعهد العميل بتحديث بياناته فور تغييرها أو فور تغيير جنسيته بحنسية أخرى أو بناء على طلب المصرف، وذلك في موعد أقصاه ثلاثون يوما من التغيير أو طلب المصرف.
13.10. يقر العميل بأن جميع المعاملات التي تتم من خلال الخدمة المذكورة هي معاملات مشروعة وتستخدم لأغراض مشروعة.
14.10. العملة الوحيدة المستخدمة في تقديم الخدمة هي الجنيه المصري.
15.10. يتم ربط كل رقم خط هاتف محمول بحساب هاتف محمول واحد فقط.
11. تحذيرات عامة
على العميل التأكد من النقاط التالية:
1.11. اختيار وحماية كلمات السر الخاصة بخدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول و ينصح بإنشاء كلمة سر معقدة وعدم اختيار كلمات سر تتضمن معلومات مثل تاريخ الميلاد أو رقم الهاتف أو جزء من اسم مُستخدم النظام يسهل التعرف عليها أو كلمات سر سهلة مثل 111111 أو 123456 .
2.11. ضرورة عدم الإفصاح عن أي معلومات شخصية - كبطاقة الهوية أو جواز السفر أو العناوين أو أرقام حسابات البنك الخاصة بهم لأي شخص لم يتأكد من هويته أو استخدام تطبيقات هواتف محمولة موضع شك.
3.11. عدم الإفصاح عن كلمات السر لأى شخص بما في ذلك موظفي البنك أو وكلائه والتأكد من صحة التطبيق الرسمي للمصرف .
4.11. الاتصال بالمصرف أو زيارة أقرب فرع للمصرف حالة التأكد أو الشك من أن أي شخص آخر قد اطلع على الرقم السري الخاص بالعميل.